04/03/2018
انعقد مساء اليوم الأحد الموافق 4/ 3/ 2018 مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين بأسوان ، وقد تم مناقشة ومتابعة تنفيذ الشركات للقرار الوزاري رقم 465 لسنة 2017 الخاص بأجور المرشدين السياحيين مع الأخذ في الأعتبار ضرورة التعاون بين الشركات والمرشدين في التغلب على معوقات تنفيذ هذا القرار كاملاً.
أيضا تم مناقشة قرار فرض غرامة وقدرها 200 جنيه على المرشد المتخلف عن الحضور للجمعية العموميه
واتفق أعضاء المجلس على أن هذا القرار لم يضع في الإعتبار صعوبة انتقال مرشدين أسوان إلى القاهره لحضور الجمعيه العموميه لبعد المسافه والتي تبلغ 2000 كم ذهاباً وإيابا ، علاوة على التكلفة الكبيره على مرشدي أسوان والتي لا تقل عن 2000 جنيه ، مما يضع المرشد أمام خيارين لا ثالث لهما وهما :
* اما السفر متحملا هذه التكلفة .
* أو الاذعان صاغرا لدفع الغرامه مما يجعل منها اتاوه على مرشدي أسوان .
كما ناقش مجلس النقابه فكرة إنشاء نادي المرشدين السياحيين في مدينة السادس من أكتوبر بتمويل من صندوق المعاشات الخاص بالمرشدين .
وقد اتفق المجلس بالإجماع على عدم جدوى هذا المشروع وأنه يمثل مخاطره كبرى بأموال صندوق المعاشات .. و بناءاً عليه قرر المجلس رفض تمويل هذا المشروع المقترح من صندوق المعاشات ، وأن أموال المرشدين بصندوق المعاشات هو خط أحمر غير مسموح بتجاوزه.
لذا تناشد نقابة المرشدين بأسوان عدم إدراج موضوعي :
* غرامة التخلف عن حضور الجمعيه العموميه
* تمويل مشروع نادي المرشدين باكتوبر من صندوق المعاشات الخاص بالمرشدين . في الموضوعات المطروح نقاشها في الجمعيه العموميه القادمه .
كما يناشد مجلس إدارة النقابة الساده الزملاء مرشدي ومرشدات أسوان التفاعل بإيجابية و حضور الجمعيه العموميه بالقاهره لما في هذه الاجتماع من جدول اعمال يصب في صالح المرشدين وينعكس على رفعة مهنتنا لذا وجب حضور الجمعيه العموميه والتفاعل مع الموضوعات التي سيتم مناقشتها .
____________ والله الموفق والمستعان ________