03/05/2026
استغاثه عاجله للسيدرئيس الجمهوريه AbdelFattah Elsisi - عبد الفتاح السيسي والسيدرئيس رئاسة مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي
*السيد الأستاذ الدكتور / وزارة الصحة والسكان المصرية
*معالي الوزير خالد عبدالغفار*
تحية طيبة واحتراماً وتقديراً لجهودكم،،
*الموضوع: استغاثة وشكوى عاجلة ضد إدارة مستشفى كفر الشيخ العام للإهمال الطبي الجسيم والتشهير*
أتقدم لمعاليكم أنا المواطن / عرفة محمد محمد سليم
العنوان: مركز سيدي سالم - محافظة كفر الشيخ
قرية الشخلوبه
*استغيث بكم بعد الله عز وجل* مما تعرضت له من إهمال طبي جسيم وتشخيص خاطئ وتشهير متعمد وتعدي على حقوقي كمريض داخل مستشفى كفر الشيخ العام، مما كاد أن يودي بحياتي.
*أولاً: وقائع الإهمال الطبي*
1. بتاريخ الأربعاء الماضي 22/4/2026، توجهت إلى طوارئ مستشفى كفر الشيخ العام وأنا في حالة إعياء شديد وأصرخ من ألم البطن والمعدة. قام طبيب الطوارئ بالكشف وصرف محاليل ومسكنات، وأمر بخروجي بدعوى "معندكش حاجة" رغم عدم تحسني واستمرار الألم.
2. عدت لمنزلي وزاد الألم، فتوجهت لطبيب باطنة خاص بسيدي سالم والذي طلب أشعة وتحاليل وحولني للمستشفى العام لعمل منظار معدة. كنت ما زلت أصرخ من الألم رغم المسكنات، حتى أن الطبيب الخاص كتب لي حقنة "نالوفين" بروشتة مختومة لتخفيف الألم لحين وصولي للمستشفى.
3. عند عودتي للمستشفى العام لليوم الثالث، رفض الطبيب المناوب علاجي وأمر بمغادرتي مرة أخرى. وبعد استغاثتي بغرفة عمليات المحافظة وطوارئ الصحة دون استجابة، اضطررت أنا وزوجتي لتصوير فيديو استغاثة من داخل المستشفى.
4. بعد انتشار الفيديو، تم الكشف علي وتشخيصي خطأً بوجود "حصوة بالحالب" وصرف علاج لمدة 10 أيام، تناولته 5 أيام دون أي تحسن بل زاد الألم.
5. توجهت للمستشفى مرة أخرى وقابلت مكتب المدير د. حسين عبدالرازق. خرج وكيل المدير د. شاكر وأرسل معي فرد أمن لعمل أشعة بطن، إلا أننا فوجئنا بقوة من الشرطة تمنعنا من عمل الأشعة، وتم التحقيق معي وزوجتي ووالدي البالغ 70 عاماً بنقطة شرطة المستشفى، وتم طردنا وتهديدنا باستدعاء الأمن الوطني إذا لم نغادر.
6. بسبب طردي ومنعي من العلاج، اضطررت للاستدانة والكشف عند أطباء خاصين. أثبت طبيب المسالك بالأشعة المقطعية عدم وجود أي حصوات، وأمر بإيقاف علاج المسالك فوراً.
7. بعد انتشار فيديوهات الاستغاثة، تواصلت معي مديرية الصحة وتم تحويلي لمركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ، حيث تم عمل منظار معدة بتاريخ الأربعاء 29/4/2026، وتبين إصابتي بـ:
- فتق حجابي من الدرجة الرابعة Hill's Grade IV
- التهاب مريء ارتجاعي من الدرجة C
- التهاب معدة تآكلي منتشر
- التهاب الاثني عشر
وتم أخذ عينة للفحص النسيجي، وتحديد موعد للمتابعة بعد 10 أيام لاحتمالية التدخل الجراحي.
*ثانياً: واقعة التشهير والإساءة*
قامت الدكتورة / هند سعد، وكيل مدير المستشفى، بالتعليق على صفحتي الشخصية أمام العامة واتهامي كذباً بأنني "مدمن وأعاني من مرض الإيدز وأني حضرت للمستشفى للحصول على حقنة مخدر". وهذا لم يحدث مطلقاً، ويعد تشهيراً متعمداً وسباً وقذفاً وتشويهاً لسمعتي، ولدي سكرينات تثبت ذلك.
*ثالثاً: المستندات الدالة على صحة أقوالي*
أمتلك كافة المستندات التي تثبت الواقعة، وهي:
1. تقارير التحويل من الطبيب الخاص.
2. روشتة مختومة بعقار نالوفين.
3. تذكرة الأشعة التي مُنعت من إجرائها.
4. فيديوهات الاستغاثة من داخل المستشفى.
5. تقرير الأشعة المقطعية الذي ينفي وجود حصوات.
6. تقرير منظار المعدة الصادر من مركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ بتاريخ 29/4/2026.
7. سكرينات بتعليقات الدكتورة هند سعد المسيئة.
*لذلك ألتمس من معاليكم:*
1. *فتح تحقيق عاجل وشامل* مع إدارة مستشفى كفر الشيخ العام، وكل من: مدير المستشفى د. حسين عبدالرازق، ووكيله د. شاكر، والدكتورة هند سعد، وأطباء الطوارئ المناوبين في تواريخ الواقعة.
2. *محاسبة كل من تسبب في الإهمال* الذي كاد أن يودي بحياتي، ومنعي من تلقي الخدمة الطبية، والتشخيص الخاطئ.
3. *اتخاذ الإجراء القانوني ضد الدكتورة هند سعد* لواقعة التشهير والسب والقذف.
4. *التحقيق في شبهة الفساد المالي والإداري* بالمستشفى، وتحويل المتورطين للنيابة العامة والإدارية.
5. *توفير الرعاية الصحية اللازمة لي* على نفقة الدولة نظراً لخطورة حالتي وتدهورها بسبب الإهمال.
6. *رد اعتباري* بعد ما تعرضت له من تشويه سمعة.
أضع الأمر بين يديكم وأنتم أهل للعدل ونصرة المظلوم. وأنا على أتم الاستعداد للمثول أمام أي جهة تحقيق وتقديم كافة الأدلة والشهود.
حفظكم الله لمصر وللمواطن الفقير.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،
مقدمه لسيادتكم
المواطن / عرفة محمد محمد سليم
التوقيع: ........عرفه محمد محمد سليم.........
التاريخ: 2/5/2026
--