08/06/2026
هام جدا إصدقائي النحالين يجب علينا تثقيف العامة بأن العسل يتجمد وبأن أكثر من 90 بالمائة من الأعسال التي في العالم تتجمد وان جل الأعسال التي تأتينا من الخارج يتم تسخينها على درجة معينة من الحرارة كي تبقى سائلة على الدوام وهدا عمل تجاري بحت غير لائق ويضر بالعسل ويفقده كثيرا من مكوناته يصبح فقيرا غير نافع اوقل مربى. العسل الجيد هو الدي لا يتدخل فيه بأي طريقة من الطرق لا بالتسخين ولا باي شئ آخر لقد وجب علينا كنحالين ان نبين ونبالغ في تثقيف العامة بان العسل من طبيعته التبلور لأن أكثر الناس لا يعلمون هدا ويظنون ان العسل المتجمد مغشوش وهدا لجهلهم وعدم بحثهم في الموضوع واتهامم لكثير من النحالين بالغش بإضافة السكر للعسل وغذاء النحل وأيضا لتقصيرنا نحن النحالين في ايصال وتوضيح هده المعلومة المهمة والمهمة جدا في تجارة العسل